04 April 2008

FILEM "FITNAH"


فيلم الفتنة

فيلم الفتنة الذي يحرض ضد المسلمين ويتهمهم بالإرهاب فصل جديد من فصول الإساءة للإسلام التي تصدر بين فترة وأخري من قبل أشخاص في الغرب نحاول في العالم الإسلامي اعتبارهم جهلة لا يمثلون مجتمعاتهم.
لكن تكرار هذه الإساءات للدين الإسلامي وللرسول (صلي الله عليه وسلم) وعلي فترات متقاربة توحي أن هناك من يعمل بالفعل عن سابق إصرار وترصد وتخطيط لإشعال حرب دينية بين الغرب والمسلمين وهي قناعة بدأت بالفعل تتعزز ليس لدي الشارع بل لدي علماء المسلمين ومثقفيهم ونخبهم.
النائب اليميني المتطرف غيرت فيلدرز الذي يقف وراء انتاج هذا الفيلم وبثه علي الإنترنت ينطلق من قضية محلية تواجهها بلاده هي قضية الهجرة للهجوم علي الإسلام فهو يعتبر أن الهجرة إلي بلاده تشكل خطراً علي ثقافتها بالتالي يريد من وراء هذا الفيلم كما قال أريد وقف الهجرة، لا لأنني أري سوءا في الأشخاص، بل لان ثقافتهم بعيدة كل البعد عن ثقافتنا، وتهدد بإغراق مجتمعنا وقناعاتنا . معتبرا أن هذه الهجرة ستؤدي إلي ما يصفه بأسلمة المجتمع وهو ما سيكلف المجتمع الهولندي حريته كما يعتقد فيلدرز.
الشارع العربي والإسلامي بدأ بالفعل بالتحرك ضد النائب الهولندي المتطرف وهناك دعوات بدأت لمحاكمته ودعوات أخري انطلقت لمقاطعة البضائع الهولندية أسوة بالبضائع الدنمركية وهي خطوات لا غبار عليها وتهدف إلي إيصال رسالة مفادها أن المسلمين في أربعة أرجاء الأرض يرفضون الإساءة لدينهم ونبيهم من أي احد كان وتحت أية حجة كانت وان علي هذا المجتمعات التي تدعي حرصها علي حرية التعبير أن تعلم أن الإساءة لمعتقدات ورموز الآخرين لا يندرج أبدا تحت هذا الباب.
خطيب المسجد الحرام دعا في خطبة الجمعة الماضية إلي اتباع وسيلة الحوار للدفاع عن الإسلام وشخصيا لا أجد ما يمنع قيام العلماء والنخب الإسلامية بفتح باب الحوار مع المجتمعات الغربية وفي عقر دارها لشرح عقيدة الإسلام التي تحث علي التسامح وتعترف بالآخر المختلف عنها ثقافة ودينا.
لا يكفي فقط أن نقاطع البضائع الدنمركية والهولندية أو نرفع دعوي قضائية ضد الذين أساءوا لنبينا ولديننا لنوصل رسالتنا بل إن سعينا للحوار مع المجتمعات التي تظهر فيها الإساءات للرسول وللدين الإسلامي يجعل رسالتنا تصل بشكل أسرع وأوضح كما أن ذلك يقطع الطريق علي الذين بدأوا بإشعال نذر حرب دينية بين الغرب والمسلمين سيذهب الملايين من الأبرياء ضحايا له
ا


genghiz.

OH IBU! ENGKAU RATU HATI KAMI GEN77






يجيء الاحتفال بعيد الأم وهي المناسبة التي جري العرف الاجتماعي بالاحتفاء بها كل عام تكريما للأم واعترافا بفضلها في الواحد والعشرين من شهر مارس متواليا هذا العام علي سبيل التعاقب مع احتفال المسلمين بذكري المولد النبوي الشريف فلا يكاد احتفالهم بهذه الذكري العطرة ينتهي في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول وهو يوم خميس حتي يليه يوم الجمعة الموافق لواحد و عشرين من مارس وهو اليوم الذي جرت الأعراف الاجتماعية فيه باحتواء مظاهر الاحتفاء بالأم واحتضان مختلف أنواع السلوك الأسري التي تدل علي حب الأبناء لأمهاتهم والاغداق عليهن من مظاهر الكرم التي تعبر عن صدق هذا الحب وانه نابع من قلوب الأبناء ويمثل نوعا من الوفاء لتوصية النبي صلي الله عليه وسلم بالأم حينما قرر لها مزيدا من البر وحسن الصحبة في حديثه الصحيح عندما سأله أحد الصحابة عن أحق الناس بحسن صحبته قائلا: "من أحق الناس بحسن صحبتي يا رسول الله؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أبوك" فأثبت للأم ثلاثة أضعاف ما قرره للأب من حسن الصحبة وذلك تأكيدا لحقها وتذكيرا بما فات من أفضالها علي الابن حين قاست معه آلام الحمل والرضاعة والحضانة وهو صغير لا يدرك أو صبي لا يميز وقد يظن لذلك انها لم تقدم له شيئا في صغره فجاء تكرار الحث علي حسن الصحبة في الحديث ليذكره بما عساه يكون قد نسيه من أفضال أمه عليه.
وإذا كانت تلك العادة تؤدي إلي ان يكون الاحتفاء بها يوما واحدا إلا ان هذا الاحتفاء لا يمنع من تواصل الاحتفاء بها طول العام ومع ذلك فإنه قد يذكر المهمل أو يستلفت اهتمام المشغول بأمور حياته أو أسرته عن أمه ولهذا كان في تخصيص هذا اليوم ما يجعله من قبيل الأعراف الطيبة التي يراها الناس حسنة والتي يصدق عليها ما جاء في الأثر القائل: ما رآه المسلمون حسنا فهو عند الله حسن.
ولعل في تواصل هاتين المناسبتين ما يوحي بتواصل معاني الرحمة في حياة الأمة الإسلامية فالأم مصدر للرحمة والعطف والحنان ومحمد صلي الله عليه وسلم هو نبع الرحمة الإلهية للبشرية كلها فقد أرسله الله رحمة للعالمين وكان في رحمته بالأمة كالأب والأم لكل فرد فيها وهذان في الدنيا هما الرحماء.

-genghiz

Renungan Utk Sahabat sekeluarga......




Cerita bermula ketika aku masih kecil, aku dilahirkan sebagai seorang anak laki-laki di dalam sebuah keluarga yang miskin. Bahkan untuk makan saja, seringkali kekurangan. Ketika makan, ibu sering memberikan bahagian nasinya untukku. Sambil memindahkan nasi ke pingganku, ibu berkata :“Makanlah nak, ibu tidak lapar” — PEMBOHONGAN IBU YANG PERTAMA

Ketika saya mulai meningkat dewasa, ibu yang gigih sering meluangkan waktu lapangnya untuk pergi memancing di kolam dekat rumah, ibu berharap dari ikan hasil pancingan, ia b oleh memberikan sedikit makanan berzat untuk pertumbuhan. Sepulangnya memancing, ibu memasak sup ikan yang segar yang mengundang selera. Sewaktu aku memakan sup ikan itu, ibu duduk disampingku dan memakan sisa daging ikan yang masih menempel di tulang yang merupakan bekas sisa tulang ikan yang aku makan. Aku melihat ibu seperti itu, hati juga tersentuh, lalu aku memberikannya kepada ibuku. Tetapi ibu dengan cepat menolaknya, ia berkata : “Makanlah nak, aku tidak suka makan ikan”-PEMBOHONGAN IBU YANG KEDUA

Sekarang aku sudah masuk Sekolah Menengah, demi membiayai sekolah abang dan kakakku, ibu pergi ke pekan membawa sejumlah pucuk paku dan hasil jualannya itu membuahkan sedikit wang untuk menampung keperluan hidup. Pada musimtengkujuh tiba, aku bangun dari tempat tidurku, melihat ibu masih bertumpu pada pelita kecil dan dengan gigihnya melanjutkan pekerjaannya memotong daun pisang. Aku berkata :”Ibu, tidurlah, sudah malam, besok pagi ibu masih harus kerja.” Ibu tersenyum dan berkata :”Kamu tidurlah dulu, ibu tidak letih” — PEMBOHONGAN IBU YANG KETIGA

Ketika ujian tiba, ibu tidak bekerja supaya dapat menemaniku pergi ujian. Ketika hari siang, terik matahari mulai menyinari, ibu yang tegar dan gigih menunggu aku di bawah terik matahari selama beberapa jam. Ketika ramai pelajar keluar, menandakan ujian sudah selesai. Ibu dengan segera menyambutku dan menuangkan teh yang sudah disiapkan dalam botol yang dingin untukku. Teh yang begitu kental tidak dapat dibandingkan dengan kasih sayang yang jauh lebih kental. Melihat ibu yang dibanjiri peluh, aku segera memberikan gelasku untuk ibu sambil menyuruhnya minum. Ibu berkata :”Minumlah nak, ibu tidak haus!” — PEMBOHONGAN IBU YANG KEEMPAT

Setelah kepergian ayah karena sakit, ibu yang malang harus merangkap sebagai ayah dan ibu. Dengan berpegang pada pekerjaan dia yang dulu, dia harus membiayai keperluan hidup sendiri. Kehidupan keluarga kita pun semakin susah dan susah. Tiada hari tanpa penderitaan. Melihat keadaan keluarga yang semakin parah, ada seorang jiran yang baik hati yang tinggal di dekat rumahku pun membantu ibuku baik masalah besar maupun masalah kecil. Tetangga yang ada di sebelah rumah melihat kehidupan kita yang begitu sengsara, seringkali menasihati ibuku untuk menikah lagi. Tetapi ibu yang memang keras kepala tidak mengendahkan nasihat mereka, ibu berkata : “Saya tidak inginkan cinta” -PEMBOHONGAN IBU YANG KELIMA

Setelah aku, kakakku dan abangku semuanya sudah tamat dari sekolah dan bekerja, ibu yang sudah tua sudah waktunya sakit-sakit. Tetapi ibu tidak mau, ia rela untuk pergi ke pasar setiap pagi untuk jualan sedikit sayur untuk memenuhi keperluan hidupnya. Kakakku dan abangku yang bekerja di kota sering mengirimkan sedikit wang untuk membantu memenuhi keperluan ibu, tetapi ibu berkeras tidak mau menerima wang tersebut. Malahan mengirim balik wang tersebut. Ibu berkata : “Ibu ada duit” —PEMBOHONGAN IBU YANG KEENAM

Setelah lulus dari sekolah menengah, aku pun melanjutkan pelajaran ke sebuah universiti dan kemudian memperoleh sarjana mudadi sebuah universiti ternama di Malaysia berkat sebuah biasiswa di sebuah syarikat. Akhirnya aku pun bekerja di syarikat itu. Dengan gaji yang lumayan, aku bermaksud membawa ibuku untuk menikmati hidup di bandar. Tetapi ibu yang baik hati, bermaksud tidak mau menyusahkan anaknya, ia berkata kepadaku “Ibu tidak biasa” —PEMBOHONGAN IBU YANG KETUJUH

Setelah memasuki usianya yang tua, ibu terkena penyakit kanser payu dara, harus dirawat di hospital, aku yang berada jauh di bandar utama langsung segera pulang untuk menjenguk bonda tercinta. Aku melihat ibu yang terbaring lemah di katil setelah menjalani operasi pembedahan. Ibu yang keliahatan sangat tua, menatap aku dengan penuh kerinduan. Walaupun senyum yang tersebar di wajahnya terkesan agak kaku karena sakit yang ditahannya. Terlihat dengan jelas betapa penyakit itu menjamahi tubuh ibuku sehingga ibuku terlihat lemah dan kurus kering. Aku sambil menatap ibuku sambil berlinang air mata. Hatiku perih, sakit sekali melihat ibuku dalam keadaan seperti ini. Tetapi ibu dengan tegarnya berkata : “Jangan menangis anakku,ibu tidak sakit” —PEMBOHONGAN IBU YANG KELAPAN

Setelah mengucapkan kebohongannya yang kelapan, ibuku tercinta menutup matanya untuk yang terakhir kalinya. Dari cerita di atas, saya percaya teman-teman sekalian pasti merasa tersentuh dan ingin sekali mengucapkan : ” Terima kasih ibu ! “

Cuba fikirkan kawan, sudah berapa lamakah kita tidak menelefon ayah ibu kita? Sudah berapa lamakah kita tidak menghabiskan waktu kita untuk berbincang dengan ayah ibu kita? Di tengah-tengah aktiviti kita yang padat ini, kita selalu mempunyai beribu-ribu alasan untuk meninggalkan ayah ibu kita yang kesepian. Kita selalu lupa akan ayah dan ibu yang ada di rumah. Jika dibandingkan dengan kekasih/isteri/suami/ anak kita, kita pasti lebih peduli dengan kawan kita. Buktinya, kita selalu cemas akan khabar kekasih /isteri/suami/ anak kita kita, cemas apakah dia sudah makan atau belum, cemas apakah dia bahagia bila di samping kita.

Namun, apakah kita semua pernah merasa cemas dengan khabar ibu bapa kita? Cemas apakah orang tua kita sudah makan atau belum? Cemas apakah orang tua kita sudah bahagia atau belum? Apakah ini benar? Kalau ya, cuba kita renungkan kembali lagi..

Pada waktu kita masih mempunyai kesempatan untuk membalas budi orang tua kita.

Mohd Sanusi Gen77
-petikan dri laman org lain.

kahwin!



هل يجوز أن تعرض المرأة نفسها للزواج؟
السؤال: هل يجوز أن تعرض المرأة نفسها للزواج.. وهل يجوز لوليها أن يعرض ابنته للزواج من شاب صالح إذا رأي أنه مستقيم وعلي خلق ودين.. أم لا؟
** يجيب الشيخ اسماعيل نصار وكيل وزارة الاوقاف بالجيزة: لا بأس أن تبدي المرأة رغبتها في الزواج من رجل بعينه تسأله أن يتزوجها وفي الحديث أن امرأة عرضت نفسها علي النبي صلي الله عليه وسلم فقال له رجل: يا رسول الله زوجنيها فقال ما عندك؟ فقال: ما عندي شيء قال: اذهب فالتمس ولو خاتما من حديد. فذهب ثم رجع فقال : لا والله ما وجدت شيئا ولو خاتما من حديد ولكن هذا إزاري ولها نصفه فقال النبي وما تصنع بازارك إن لبسته لم يكن عليها منه شيء فجلس الرجل حتي اذا طال مجلسه قام فرآه النبي فدعاه فقال له: ماذا معك من القرآن ؟ فقال معي سورة كذا وسورة كذا فقال النبي ملكنا كها بما معك من القرآن.
لذا فان الافصاح عن الرغبة في الزواج الشريف لا يعيبها أي شيء من الناحية الدينية فالزواج مودة ورحمة وقائم علي كلمة الله ومنوط برغبات النفس وميولها.
ولكن يجب أن يكون ابداء الرغبة في إطار ضوابط العلاقة بين الرجل والمرأة يقول سبحانه وتعالي " إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا" والقول المعروف هو القول الجاد .. كما أن الاسرار برغبة المرأة في رجل له أسرة ليهدمها وتختص هي به وتنزعه من زوجه وأولاده فهذه رغبة فاسدة يقول عليه الصلاة والسلام "لا يحل لامرأة أن تسأل طلاق أختها لتستفرغ صحفتها فإنما لها ما قدر لها".
كما أن الانسان عليه أن يسعي الي الرجل الصالح يعرض عليه الزواج ويقدم له ابنته ويرغبه فيها ولا يهتم كثيرا بابنه فانه يستطيع أن يختار لنفسه وقد عرض عمر بن الخطاب رضي الله عنه ابنته حفصة بعد وفاة زوجها علي عثمان وأبي بكر حتي خطبها رسول الله ومنحها وسام أم المؤمنين تكريما لعمر الفاروق



genghiz.