13 April 2008

YA ALLAH, AMPUNILAH KAMI...

أللهم أنت الله لأ إله إلا أنت سبحانك .
ظلمت نفسى فإغفر لى إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
أستغفرك أللهم من كل الذنوب والخطايا وأتوب إليك .
أللهم إغننى بحلالك عن حرامك وبك عمن سواك .
أشهد أن لأ إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
أللهم لك الحمد عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك
gen

Bukit Nangka

Syukur Alhamdulillah, majlis di kediaman sdr Muhabbad telah berlangsung gilang gemilang. Terima kasih tidak terhingga kepada Sdr Muhabbad, isteri dan anak-anak juga semua teman2 Gen77 di Melaka. Semoga usaha-usaha murni anda semua beroleh keberkatan dari Allah SWT.

Fuat yang nun jauh di Guag Chempedak pun sampai ke Bukit Nangka.
Kamilah dari Singapura pun datang dengan semua anak-anaknya.
Cikgu Tahir & Cikgu Shahrom sekeluarga macam biasa sanggup datang dari jauh untuk bersama-sama Gen77. Terima kasih Cikgu.

Majlis tahlil dan solat jamaah mengingatkan kita kepada majlis seumpamanya di surau asrama masa kita budak-budak dulu. Cuma Dato’ Dollah baca ayat2 yang lebih panjang yang pengertiannya kalau diamati amat menyentuh perasaan.

Acara bunga api meriah sekali. Hebat Dr Bakeri . Di tempat kami bunga api besar macam tu hanya ada di majlis raja-raja . Kami hanya tengok dari rumah bila ia muncul di angkasa :)

Apa pun, tahniah kepada semua yang telah berusaha!

Kepada pengantin diucapkan selamat berbahagia. Semoga ibubapa dan anak2 sama2 bahagia.

Tazkirah dari yang Berbahagia Dato’ Abu Hasan Din tu sama2lah kita jadikan panduan dalam melayari bahtera kehidupan.

Sebagai suami, berhati-hatilah mengatur langkah sebagai nakhoda. Agar anda sentiasa dihormati dan ditaati.

Sebagai isteri taati dan hormatilah suami. Usah hanya risau membilang perkataan anda terhadap suami. Berkatalah bila perlu dan diamlah pada tempatnya.

Semoga kita semua sentiasa dalam peliharaan Allah SWT dan mendapat kasih sayangNya yang berterusan.


Wassalam
FarahDina.

Muhammad S.A.W Habibi




نسبه صلى الله عليه وسلم : هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. هذا هو المتفق عليه في نسبه صلى الله عليه وسلم واتفقوا أيضاً أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام. أسماؤه صلى الله عليه وسلم : عن جبير بن مطعم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: { إن لي أسماء، وأنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدميَّ، وأنا العاقب الذي ليس بعده أحد } [متفق عليه]. وعن أبي موسى الأشعري قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمي لنا نفسه أسماء فقال: { أنا محمد، وأحمد، والمقفي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة } [مسلم]. طهارة نسبه صلى الله عليه وسلم : اعلم رحمني الله وإياك أن نبينا المصطفى على الخلق كله قد صان الله أباه من زلة الزنا، فولد صلى الله عليه وسلم من نكاح صحيح ولم يولد من سفاح، فعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { إن الله عز وجل اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم } [مسلم]، وحينما سأل هرقل أبا سفيان عن نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { هو فينا ذو نسب، فقال هرقل: كذلك الرسل تبعث في نسب قومها } [البخاري]. ولادته صلى الله عليه وسلم : ولد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين في شهر ربيع الأول، قيل في الثاني منه، وقيل في الثامن، وقيل في العاشر، وقيل في الثاني عشر. قال ابن كثير: والصحيح أنه ولد عام الفيل، وقد حكاه إبراهيم بن المنذر الحزامي شيخ البخاري، وخليفة بن خياط وغيرهما إجماعاً. قال علماء السير: لما حملت به آمنة قالت: ما وجدت له ثقلاً، فلما ظهر خرج معه نور أضاء ما بين المشرق والمغرب. وفي حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إني عند الله في أم الكتاب لخاتم النبيين، وإن آدم لمنجدلٌ في طينته، وسأنبئكم بتأويل ذلك، دعوة إبراهيم، وبشارة عيسى قومه، ورؤيا أمي التي رأت، انه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام } [أحمد والطبراني]. وتوفي أبوه صلى الله عليه وسلم وهو حَمْل في بطن أمه، وقيل بعد ولادته بأشهر وقيل بسنة، والمشهور الأول. رضاعه صلى الله عليه وسلم : أرضعته ثويبة مولاة أبي لهب أياماً، ثم استُرضع له في بني سعد، فأرضعته حليمة السعدية، وأقام عندها في بني سعد نحواً من أربع سنين، وشُقَّ عن فؤاده هناك، واستخرج منه حظُّ النفس والشيطان، فردته حليمة إلى أمه إثر ذلك. ثم ماتت أمه بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة وهو ابن ست سنين، ولما مرَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة عام الفتح، استأذن ربّه في زيارة قبر أمه فأذن له، فبكى وأبكى من حوله وقال: { زوروا القبور فإنها تذكر بالموت } [مسلم]. فلما ماتت أمه حضنته أم أيمن وهي مولاته ورثها من أبيه، وكفله جده عبد المطلب، فلما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من العمر ثماني سنين توفي جده، وأوصى به إلى عمه أبي طالب فكفله، وحاطه أتم حياطة، ونصره وآزره حين بعثه الله أعزّ نصر وأتم مؤازرة مع أنه كان مستمراً على شركه إلى أن مات، فخفف الله بذلك من عذابه كما صح الحديث بذلك. صيانة الله تعالى له صلى الله عليه وسلم من دنس الجاهلية: وكان الله سبحانه وتعالى قد صانه وحماه من صغره، وطهره من دنس الجاهلية ومن كل عيب، ومنحه كل خُلقٍ جميل، حتى لم يكن يعرف بين قومه إلا بالأمين، لما شاهدوه من طهارته وصدق حديثه وأمانته، حتى أنه لما أرادت قريش تجديد بناء الكعبة في سنة خمس وثلاثين من عمره، فوصلوا إلى موضع الحجر الأسود اختلفوا فيمن يضعه أول داخل عليهم، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: جاء الأمين، فرضوا به، فأمر بثوبٍ، فوضع الحجر في وسطه، وأمر كل قبيلة أن ترفع بجانب من جوانب الثوب، ثم أخذ الحجر فوضعه موضعه صلى الله عليه وسلم . [أحمد والحاكم وصححه]. وأصلي على النبي الأكرم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وما كان من صواب فمن الله عز وجل وما كان من خطأ فمني ومن الشيطان.


ghizzz

Keikhlasan jugak yang jadi ukuran,



مقياس العمل هو الإخلاص فيه

لا أعرف سبباً بعينه يدفعنى الآن وبحرارة بالغة تفوق حرارة المناخ العام .... إلى الحديث عن الوظائف التى توصف بالعمل الحساس !... وهى الصفة التى ما أكاد أسمعها عن شخص ما، حتى تصيبنى الحساسية الأرتكارية وأصاب بالانزعاج ! فعلى أى أساس يتم تصنيف الأعمال على نحو (عمل حساس) وآخر (عمل غير حساس) ؟! علماً بأن كل الأعمال لها من الأهمية مكان، والفرصة متاحة للمخلص أن يخلص، والكسلان أن ينام...! لماذا لاتُقاس الأعمال بقيمة الإخلاص، حتى لو كان العامل مجرد كناس ؟

!.... واستطراداً للمثال المذكور أقول، أليست النظافة قيمة وعملاً حساساً ... خصوصاً إذا ارتبطت بطهارة اليد وسلامة القلب ونظافة اللسان ؟ من عجب أن تظل عقدتنا الأزلية تلك النظرة الدونية للأعمال الصغيرة وكأنها أعمالاً حقيرةً ، ثم من عجب أن يتناقض هذا مع اعترافنا بأهميتها !.

فإذا قال أحدهم أن العمل الحساس يحتاج إلى كم من المعارف والمهارات والخبرات .... لقلنا له : إن أى عمل مهما كانت بساطته يحتاج إلى كم من المعارف والمهارات والخبرات الخاصة به، واللازمة لأدائه على الوجه الأكمل، وتجنب الأخطاء الناتجة عن نقص المعرفة أو سوء المهارة أو انعدام الخبرة، تتساوى فى ذلك جميع الأعمال... كما لا تجوز المقارنة بين مجال ومجال لاختلاف طبيعة المهن والأعمال. وإذا كان البعض يقيس أهمية الأعمال بالأثر الناتج عن الإهمال فى أدائها، فللقارىء الكريم أن يتخيل نتيجة تقاعس عمال النظافة يوماً عن أداء عملهم .... أو السباكين عن الاهتمام بتوصيلات المياه وإصلاح العيوب فى حينها... إلخ !!.

إننا فى مجتمع تتكامل فيه الجهود، ومعيار المفاضلة الحقيقى هو الإخلاص فى العمل مهما بدا صغيراً. فالمقياس الحقيقى لقيمة الإنسان ومكانته، هو قدرته على العمل والعطاء بما فيه صالح الوطن،

إن المقياس الحقيقى للعمل هو الإخلاص فى أدائه .

genghizzzzzzzz
Terima kasih semua
Salam.

Alhamdulillah kenduri dan perjumpaan di rumah Sdr Muhabbad di Alor Gajah Melaka semalam berjalan dengan lancar.

Saya anggarkan hampir 100 orang hadir, termasuk ahli keluarga Gen77 dan jiran-jiran terdekat Muhabbad.

Majlis kali ini agak berlainan dari biasa kerana beberapa faktor, antaranya:

1. Suasana agak 'relax' dan santai kerana tidak ada acara taaruf formal. Yang ada hanya saluran muzik dan lagu2 dendangan Hang Mokhtar, abang Sdr Muhabbad. Suasana santai bersila ini memberi peluang sahabat2 berinteraksi secara dekat dalam kelompok2 kecil dan bertukar cerita secara lebih informal.

2. Ada ceramah oleh Dato Hasan Din Al Hafidz. Sesi yang sepatutnya bercorak tazkirah ringkas 20 minit menjadi sejam setengah. Walaupun agak lama, saya rasa semua sahabat seronok mendengar ceramah beliau, apatah lagi bila membincangkan mengenai faktor2 penyebab masalah dalam pergaulan suami isteri dan rumahtangga. Setelah hampir mencecah 50 seperti kita sekarang, mendengar ceramah seperti itu amat menyegarkan minda, apatah lagi disampaikan dengan setting ceria dan jovial seperti malam tadi.

3. Ada beberapa orang muncul kali pertama, antaranya Kadir Muhamad 5 sastera 4 dan Mokhtar Deraman.

Saya ingin merakamkan ucapan ribuan terima kasih yang semua yang terlibat menjayakan pertemuan semalam wakhususan ila Muhabbad wazaujatihi wa abna-ihi. Juga kepada Bakry dan adik Emma. Fatimah dan Jaliya. Habsah Md Jadi. Nampaknya orang Melaka memang jaguh dalam melayan tetamu .

asmawi

BAA RAKALLAHULAHUMM......

Semoga allah memelihara perjalanan pulang semua sahabat gen77 dan juga yg lain dari majliis walimah di kondo muhabbad A gajah Melaka.....dan semuanya selamat sampai ke rumah....
Lepas ni siapa pula ????? mungkin Muhabbad tahu kut......
Pada YA dan WM orang yg paling banyak terlibat dalam hal intitusi kekeluargaan...tengok2 lah kut-kut ada kekosongan yg boleh di isi atau dipertemukan.......manalah tahu kut lepas ni kita boleh buat walimah di sebelah utara pula.....Apa komen Om Fuat....???

Sekian....
Bang Chin Changlun.